عربي
Chief Accounts Officer

المهام والمسؤوليات :

· الإشراف على تحضير سندات القيد والتأكّد من صحّة هذه السندات واعتمادها قبل عمليّة تسجيلها في الدفاتر المحاسبيّة للمجموعة وتسجيل سندات القيد بالدفاتر ومن ثمّ يقوم بترحيلها.

· الاشراف والمتابعة للايرادت والمبيعات لكل من تجار الجملة والمولات والمعارض والتاكد من تسجيلها واثباتها في الدفاتر.

· الاشراف والمراجعة لسندات الصرف بجميع حالاتها ( العقود /الايجارات / مصاريف الادارة /..... ) وحسب مصفوفة الصلاحيات المعتمدة .

· الاشراف والمتابعة حسابات التجار والعملاء والمولات والشركات والتاكد من صحتها ومطابقتها بشكل دوري .

· الرقابة والإشراف على جميع المستندات التي تأتي وتخرج من مكتب المحاسبة، والتأكّد من سلامة هذه المستندات بالشكل الصحيح والقانوني بعد الانتهاء منها.

· المراجعة و الاشراف على تحضير العمولات للموظفين المبيعات والمعارض والمولات .

· المراجعة و الاشراف على اعداد الحوافز للتجار الجملة و ومستهدفات المولات الجملة .

· المراجعة و الاشراف والمراجعة على احتساب التكليف للبضاعة المشتراه.

· مراجعة ايداعات شيكات برسم التحصيل .

· تنفيذ جميع السياسات والاجراءات المتعلّقة بالأمور الماليّة والمحاسبيّة من قبل الإدارة العليا والمدير المالي .

· الاشراف على الحملات التسويقية والمحاسبة عليها واصدار التقارير التحليلية المتعلقة بها

· الاشراف المحاسبي على الحملات التسويقية واصدار التقارير المالية المتعلقة بها.

· الاشراف على بضاعة الامانة والبضاعة برسم العرض ومتابقطتها بشكل شهري او دوري وحسب السياسات والاجراءات المتعلقة بها .

· الإشراف على الجرد السنوي و النصف سنوي الّذي يحصل في كلّ سنة والتأكّد من صحّة الجرد من خلال المستندات الموجودة في مكتب المحاسبة ورفع تقرير الجرد الى المدير المالي .

· إعداد جميع التقارير المحاسبية المتعلّقة بالمجموعة بشكل دوري .

· تنفيذ الإجراءات المالية والمحاسبية المعتمدة من الإدارة المالية .

· الرقابة على المستندات الصادرة والواردة إلى قسم المحاسبة ، والتأكد من صحتها ومن احتوائها على التواقيع اللازمة .

· مراجعة نهائية لتسوية الرواتب المعدة من دائرة الموارد البشريه.

· الاحتفاظ بالدفاتر والمستندات المحاسبية اللازمة لتطبيق النظام المحاسبي المعتمد ، والتأكد من التسجيل فيها بشكل قانوني وحفظها بعد الانتهاء منها المدة القانونية

· تحضير جميع المستندات والأمور المتعلّقة بالبيانات الرسميّة لتسليمها في الوقت المحدّد إلى الجهات والدوائر الرسميّة.

· توفير جميع المعلومات ومتطلّبات مدقّقي الحسابات إذا كانت هناك فروع أخرى يتسلّمها مدقّقو الحسابات الخارجيّة (خارج المجموعة)، والعمل على تسهيل أمورهم المحاسبيّة وما يتطلّبونه لتسيير عملهم.

· مطابقة جميع موازين مراجعة الحسابات التفصيليّة والحسابات العامّة بشكلها النهائي ، والتأكّد من الأرصدة للحسابات وللمجموعة، ويكون ذلك في نهاية كلّ شهر.

· الإشراف على إعداد موازين المراجعة والتقارير المالية الدورية ودراستها وتحليلها ، ثم رفعها للمدير المالي للموافقة ولعرضها على الإدارة العليا .

· الإشراف على تسجيل العمليات في حسابات الذمم الدائنة وإصدار أوامر الدفع الخاصة بها في الأوقات المحددة .

· إعداد قيود التسوية في نهاية الفترة المالية استنادا إلى تعليمات المدير المالي .

· تحضير موازين مراجعة للحسابات التفصيلية والحسابات العامة في نهاية كل شهر والتأكد من صحة الأرصدة في كل منها

 


Apply
Chief Accounts Officer

المهام والمسؤوليات :

· الإشراف على تحضير سندات القيد والتأكّد من صحّة هذه السندات واعتمادها قبل عمليّة تسجيلها في الدفاتر المحاسبيّة للمجموعة وتسجيل سندات القيد بالدفاتر ومن ثمّ يقوم بترحيلها.

· الاشراف والمتابعة للايرادت والمبيعات لكل من تجار الجملة والمولات والمعارض والتاكد من تسجيلها واثباتها في الدفاتر.

· الاشراف والمراجعة لسندات الصرف بجميع حالاتها ( العقود /الايجارات / مصاريف الادارة /..... ) وحسب مصفوفة الصلاحيات المعتمدة .

· الاشراف والمتابعة حسابات التجار والعملاء والمولات والشركات والتاكد من صحتها ومطابقتها بشكل دوري .

· الرقابة والإشراف على جميع المستندات التي تأتي وتخرج من مكتب المحاسبة، والتأكّد من سلامة هذه المستندات بالشكل الصحيح والقانوني بعد الانتهاء منها.

· المراجعة و الاشراف على تحضير العمولات للموظفين المبيعات والمعارض والمولات .

· المراجعة و الاشراف على اعداد الحوافز للتجار الجملة و ومستهدفات المولات الجملة .

· المراجعة و الاشراف والمراجعة على احتساب التكليف للبضاعة المشتراه.

· مراجعة ايداعات شيكات برسم التحصيل .

· تنفيذ جميع السياسات والاجراءات المتعلّقة بالأمور الماليّة والمحاسبيّة من قبل الإدارة العليا والمدير المالي .

· الاشراف على الحملات التسويقية والمحاسبة عليها واصدار التقارير التحليلية المتعلقة بها

· الاشراف المحاسبي على الحملات التسويقية واصدار التقارير المالية المتعلقة بها.

· الاشراف على بضاعة الامانة والبضاعة برسم العرض ومتابقطتها بشكل شهري او دوري وحسب السياسات والاجراءات المتعلقة بها .

· الإشراف على الجرد السنوي و النصف سنوي الّذي يحصل في كلّ سنة والتأكّد من صحّة الجرد من خلال المستندات الموجودة في مكتب المحاسبة ورفع تقرير الجرد الى المدير المالي .

· إعداد جميع التقارير المحاسبية المتعلّقة بالمجموعة بشكل دوري .

· تنفيذ الإجراءات المالية والمحاسبية المعتمدة من الإدارة المالية .

· الرقابة على المستندات الصادرة والواردة إلى قسم المحاسبة ، والتأكد من صحتها ومن احتوائها على التواقيع اللازمة .

· مراجعة نهائية لتسوية الرواتب المعدة من دائرة الموارد البشريه.

· الاحتفاظ بالدفاتر والمستندات المحاسبية اللازمة لتطبيق النظام المحاسبي المعتمد ، والتأكد من التسجيل فيها بشكل قانوني وحفظها بعد الانتهاء منها المدة القانونية

· تحضير جميع المستندات والأمور المتعلّقة بالبيانات الرسميّة لتسليمها في الوقت المحدّد إلى الجهات والدوائر الرسميّة.

· توفير جميع المعلومات ومتطلّبات مدقّقي الحسابات إذا كانت هناك فروع أخرى يتسلّمها مدقّقو الحسابات الخارجيّة (خارج المجموعة)، والعمل على تسهيل أمورهم المحاسبيّة وما يتطلّبونه لتسيير عملهم.

· مطابقة جميع موازين مراجعة الحسابات التفصيليّة والحسابات العامّة بشكلها النهائي ، والتأكّد من الأرصدة للحسابات وللمجموعة، ويكون ذلك في نهاية كلّ شهر.

· الإشراف على إعداد موازين المراجعة والتقارير المالية الدورية ودراستها وتحليلها ، ثم رفعها للمدير المالي للموافقة ولعرضها على الإدارة العليا .

· الإشراف على تسجيل العمليات في حسابات الذمم الدائنة وإصدار أوامر الدفع الخاصة بها في الأوقات المحددة .

· إعداد قيود التسوية في نهاية الفترة المالية استنادا إلى تعليمات المدير المالي .

· تحضير موازين مراجعة للحسابات التفصيلية والحسابات العامة في نهاية كل شهر والتأكد من صحة الأرصدة في كل منها

 


Apply